احدث طرق خلع الاسنان image

فى بعض الأحيان بسبب تآكل السن أو الضرس وفشل جميع التقنيات فى إصلاحه، يضطر الطبيب فى هذه الحالة إلى خلع السن.
وهناك الكثير من الأشخاص الذين ينتابهم حالة من القلق والتوتر بسبب الخضوع لخلع السن نظرًا للطرق التقليدية المؤلمة.
ولكن ومع التقدم العلمي أصبح هناك احدث طرق خلع الاسنان التي تساعد المريض في التخلص من الأسنان التالفة بأقل ألم وبدون أي آثار جانبية، تابعنا من خلال السطور القادمة لتتعرف أكثر على هذه التقنيات…

خلع الأسنان:

خلع الأسنان هو إجراء يتم للتخلص من الأسنان التالفة، وغالبا يلجأ الطبيب المعالج لخلع الأسنان فى حالة تضرر السن بصورة كبيرة لا يمكن علاجها أو إصلاحها بأي طريقة أو تقنية من التقنيات الحديثة.
وفى بعض الأحيان يكون من الضروري جدًا خلع السن حتى لا تنتشر العدوى منه إلى باقي الاسنان، ولراحة المريض وتخليصه من الألم الشديد الذي يشعر به.
ومع التطور العلمي الحادث في طب الأسنان والتقنيات العلاجية والتجميلية المستخدمة به، أصبح إجراء خلع الأسنان سهل وبسيط مع احدث طرق خلع الاسنان، تابع معنا القراءة للتعرف على هذه الطرق ومميزاتها.

تواصل عبر واتساب

الأسباب المؤدية لخلع الأسنان:

قبل التحدث عن احدث طرق خلع الاسنان ومميزاتها، دعونا نتعرف على الأسباب التي تجعل الطبيب مضطر للتخلص من الأسنان وخلها، ومن أهم هذه الأسباب:

• إصابة السن بتسوس شديد وتوغله داخل الجذر.
  • وجود خراج أو التهابات حول السن.
  • تشقق السن وانكساره.
  • الإصابة بأمراض اللثة المزمنة نتيجة التسوس الشديد للضرس.
  • الأسنان المطمورة.
  • ضيق الفك وازدحام الأسنان.
  • وجود عدوى بالضرب واجتماعية انتشارها لباقي أجزاء الفم.

كل هذه الأسباب قد تدفع الطبيب لخلع السن المصاب وذلك بعد محاولة علاجه بشتى الطرق الممكنة، وذلك لأن الطبيب دائما ما يكون حريص في الحفاظ على السن الأصلي وعدم خسارته.

اجراءات ما قبل استخدام احدث طرق خلع الاسنان:

قبل الخضوع لخلع سن من الأسنان يقوم الطبيب ببعض الخطوات المسبقة، والتي تساعد في إتمام الخلع باستخدام احدث طرق خلع الاسنان وإتمام الاجراء بأمان دون التعرض لأي آثار جانبية، ومن أهم الخطوات المسبقة:

• فحص الأسنان باستخدام الأشعة السينية، وذلك لمعرفة إلى أي مدى وصلت حالة السن وما الطريقة التي ستستخدم فى خلعه.
  • يقوم الطبيب المعالج بسؤال المريض عن جميع الأدوية التي يقوم بتناولها من (مكملات غذائية، مضادات حيوية، فيتامينات).
  • معرفة الطبيب إذا كان المريض من أصحاب أمراض القلب أو الكلى أو السكري أو أمراض الغدة وغيرها من الأمراض المزمنة.
  • في حالة التهاب الضرس وإصابته بالعدوى البكتيرية قد يتم إعطاء المريض الأدوية المضادة للالتهاب والعدوى قبل الخلع.

الطرق المستخدمة في خلع الأسنان 2024

قبل التحدث عن احدث طرق خلع الاسنان دعونا نتعرف على الطرق المستخدمة في الخلع والتي يقيمها أطباء الأسنان إلى نوعين، وهما:

• طريقة الخلع البسيطة:

تستخدم هذه الطريقة في خلع الأسنان التي تكون ظاهرة بوضوح وتعرضت للتخلخل ولا يكون هناك أي صعوبة في إزالتها، ويتم تخدير المنطقة حول السن بتخدير موضعي، ثم يقوم الطبيب باستخدام كماشة طبية وإزالة السن من جذوره.

• طريقة الخلع الجراحية:

في هذه الطريقة نجد المزيد من التطور ووجود العديد من احدث طرق خلع الاسنان الجراحية، ويتم اللجوء إلى هذه الطريقة فى حالة وجود سن مطمور تحت جلد اللثة، أو وجود بقايا جذور السن داخل اللثة.
يقوم الطبيب بتخدير المريض تخدير موضعي وفى بعض الحالات قد يتم تخدير المريض تخدير كلي ويتوقف ذلك على حالة المريض.
وبعد تخدير المريض يقوم الطبيب بإحداث شق صغير فى اللثة لاستخراج السن من الجذر، وبعد ذلك يقوم الطبيب بقفل الشق باستخدام الغرز الجراحية المخصصة لهذه الحالات.

احدث طرق خلع الاسنان 2024

عند التحدث عن احدث طرق خلع الاسنان 2024 فإننا نجد أن التطور الحادث في هذا الإجراء يكون أما في الأجهزة المستخدمة في الخلع أو في تقنية الخلع نفسه ومهارة الطبيب في استخدام هذه التقنية.
لذلك تكون نصيحتنا الأولى لأي مريض هو أن يهتم بالبحث جيدًا عن المركز الذي يحتوي على الفريق الطبي المميز بتطبيق احدث طرق خلع الاسنان باستخدام أكثر الأجهزة المتطورة المستخدمة عالميًا، وهو ما يساعد على إتمام الاجراء بأقل آثار جانبية أو مضاعفات ممكنة.

تواصل عبر واتساب

نصائح ما بعد استخدام احدث طرق خلع الاسنان:

هناك بعض النصائح التي يقدمها دكتور"عمار" بعد الخضوع لعملية الخلع سواء البسيطة أو الجراحية، تتضمن هذه النصائح على:

• الإكثار من شرب الماء بعد إجراء الخلع.
  • البعد عن شرب المشروبات الكحولية والمشروبات الغازية.
  • البعد عن التدخين لفترة بعد الخلع.
  • عدم تناول أي مشروبات ساخنة بعد الخلع لمدة لا تقل عن يوم أو يومين.
  • عدم غسل الأسنان بالفرشاة لمدة لا تقل عن ٢٤ ساعة بعد الخلع.
  • تجنب مضغ أي أطعمة صلبة والإكثار من تناول الأطعمة اللينة الغنية بالبروتين.
  • عدم إزالة ضمادة القطن التي وضعها الطبيب فى موضع الخلع لمدة 4 ساعات لوقف النزيف.
  • تناول المسكنات والأدوية الموصوفة بعد الخلع لتسكين الألم، ومنع حدوث العدوى أو الالتهاب.
  • تجنب العبث فى موضع السن الذي تم خلعه.

إهمالك لهذه النصائح حتى مع استخدام احدث طرق خلع الاسنان قد يعرضك للإصابة ببعض المضاعفات، لذلك عليك الالتزام بالتعليمات والتواصل مع الطبيب في حالة ظهور أي أعراض طارئة.
إذا كنت تبحث عن أفضل طبيب أسنان في مصر يستخدم احدث طرق خلع الاسنان، نرشح لك مركز الدكتور عمار؛ وذلك لاحتواء المركز على أحدث الأدوات المستخدمة في علاج الأسنان، مع وجود فريق طبي متخصص في استخدام أحدث التقنيات المستخدمة في الخلع.

أحجز الأن

الاسئلة الشائعة

مع التقدم العلمي أصبح هناك احدث طرق خلع الاسنان التي تساعد في إتمام إجراء الخلع بأقل درجة ألم ممكنة، ولكن يتوقف ذلك أيضا على كفاءة الطبيب وكيفية استخدامه لهذه الطرق.

عدم إزالة ضمادة القطن الموجودة فى موضع الخلع لمدة 4 ساعات لمنع النزيف وتجنب العبث فى موضع السن الذي تم خلعه.