اسعار حشو عصب الضرس image

هل حشو عصب الضرس مؤلم وما هي تكلفته؟ يتساءل كثيرون عن أسعار حشو عصب الضرس، خاصة وأنه يُعد من الإجراءات الضرورية للتخلص من الآلام الشديدة التي قد تعيق الأنشطة اليومية. ليس كل ألم في الضرس يعني حاجة لحشو العصب، لكن عند التهابه، يصبح الحشو ضروريًا لإنقاذ السن والتخلص من الألم. تتراوح تكلفة حشو عصب الضرس في 2024 بين 2300 و2500 جنيه، بينما يبدأ سعر حشو الليزر من 1500 جنيه.

لا شك أن ألم الأسنان هو واحد من أصعب الآلام التي لا يستطيع الإنسان أن يمارس أنشطته اليومية بشكل طبيعي بوجودها، مما يجعل ذهابه إلى الطبيب ضرورة كي يتخلص من هذا الألم.
غالبًا ما ينم الألم عن خلل بالسن يستدعي تنظيفه والخضوع إلى جلسات حشو العصب، ربما يستدعي هذا خوف المريض؛ فهل يا تُرى حشو عصب الضرس مؤلم حقاً كما يظنه البعض؟ وهل يستحق كل مشاعر الخوف والقلق هذه؟  ماذا عن اسعار حشو العصب بالليزر؟، وكم يبلغ سعر حشو الضرس البلاتين؟،، هذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة التي سنستعرض خلالها أيضًا حشو العصب بالصور… تابعنا

عصب الضرس

بداية وقبل التعرف على اسعار حشو عصب الضرس، أو  سعر حشو العصب 2024، علينا التوضيح أنه ليس كل ألم بالضرس يعني حاجة المريض لحشو العصب، لذا دعونا نتعرف على مكونات الضرس ومتى يحدث التهاب يستدعي الحاجة إلى حشو العصب.

مم يتكون الضرس؟

يتكون الضرس من ثلاث طبقات وهي:

• طبقة المينا (enamel).
  • طبقة العاج (Dentin).

هاتين الطبقتين يحيطوا بالغرفة العصبية (Pulp)، وتكون في الجزء العلوي للضرس وتحتها تكون الجذور
-الجذور هي التي تثبت الضرس في العظم.

كيف يحدث التهاب العصب؟

يخرج من الغرفة العصبية قنوات تصل لنهاية الجذور ويمر العصب من خلال هذه القنوات، وعندما لا يهتم الإنسان بأسنانه وتنظيفها جيدًا يؤدي ذلك إلى تسوسها، مما يؤدي إلى التهاب العصب ما يستدعي زيارة الطبيب والسؤال عن اسعار حشو عصب الضرس، أو سعر حشو العصب 2024 بشكل عام،  للخضوع إلى جلسات العلاج.

ماهي وظيفة العصب؟

هو المسؤول عن الإحساس في الضرس حيث يشترك مع العصب شعيرات دموية وأوعية دقيقة مسؤولة عن نمو الضرس وتوصيل التغذية له.

ما هو حشو العصب للأضراس؟

يُمكننا القول إن حشو العصب هو عملية إصلاح أو إنقاذ ضرس تآكل جزء كبير منه أو تعرض للتسوس العميق الممتد إلى الغرفة العصبية مما أدى إلى التهاب العصب وتضرره، عندئذ يحتاج علاج الضرس إلى علاج هذا الالتهاب وتنظيف المكان جيدًا من أي بكتيريا وسد هذه التجاويف فوق العصب الملتهب حتى لا تتكرر الإصابة مرة أخرى، ولكن ما هي الأعراض التي تؤدي إلى حشو العصب؟
هذا ما ستعرفه في الفقرة التالية.

الأعراض التي تستدعي الخضوع إلى جلسات حشو عصب الضرس

هناك مجموعة من العلامات التي تُشير إلى تلف عصب الضرس وحاجة المريض إلى الذهاب إلى الطبيب منها:

• ألم شديد ومستمر يزيد عند الأكل أو الشرب.
  • حساسية شديدة من المشروبات والمأكولات الباردة أو الساخنة.
  • وجود تجويف في الضرس يصل إلى اللب.
  • تورم عند نهاية الجذر يسمى (خراج) يسبب الالتهابات الشديدة واختراق البكتيريا فتحات الجذر.
  • زيادة الألم ليلًا (وخاصة عند النوم) على شكل ألم نابض.

كل تلك الأعراض التي بلا شك مؤلمة إلى أقصى حد تجعل المريض يبحث عن سعر حشو العصب ٢٠٢٤، وتُحتم عليه زيارة الطبيب للتخلص من الألم مهما كانت اسعار حشو عصب الضرس.

كيف يتم حشو العصب؟

يعد إجراء حشو العصب من الإجراءات البسيطة ولكنها تحتاج للمزيد من الدقة، حيث يمر حشو العصب بعدة مراحل وإليك خطوات حشو العصب بالصور:

• يقوم الطبيب بتخدير الأسنان واللثة؛ مما يجعل عملية الحشو غير مؤلمة تماماً.
  • يتم إزالة التسوس وتنظيف الضرس جيدًا.
  • يتم فتح تجويف من أعلى الضرس للوصول إلى القنوات العصبية.
  • يتم إزالة النسيج الميت والمصاب تماماً من قنوات العصب عن طريق ملفات حلزونية صغيرة.
  • يستخدم الطبيب مواد التنظيف المطهرة مثل جهاز الليزر أو الكلور المخفف لتنظيف وتطهير تلك القنوات.
  • بعد التأكد من تنظيف الضرس تمامًا يتم سد التجاويف في الضرس بمادة مخصصة لذلك، ولكن انتبه يجب أن يسد الطبيب التجاويف بالكامل حتى لا يدع مجال للبكتيريا أن تنمو مرة أخرى.
  • يقوم الطبيب باستخدام مواد لاصقة مخصصة لإغلاق الضرس تماما.

وبهذا يكون انتهى حشو عصب الضرس وانتهى معه الألم الذي يجعل اسعار حشو عصب الضرس ثمن زهيد مقابل التخلص منه والحفاظ على السن.
للتعرف على المزيد من المعلومات عن حشو العصب يمكنك التواصل معنا الان، وسيقوم الفريق الطبي بتزويدك بكافة المعلومات المطلوبة فورًا.

نصائح ما بعد حشو العصب

بعد الانتهاء من حشو العصب ينصح الدكتور عمار المرضى بالعديد من النصائح، التزامك بهذه النصائح يساعدك على التعافي بشكل أسرع، ومن أهمها:

• تجنب تناول الطعام لمدة ساعتين بعد حشو الضرس.
  • تجنب المضغ على الضرس المصاب في الفترة القريبة من إجراء الحشو.
  • حافظ على تنظيف أسنانك بالفرشاة والمعجون بانتظام.
  • تناول الأدوية الموصوفة بانتظام.
  • أحرص على استخدام المضمضة المطهرة للفم يوميًا.

ما هي مميزات حشو عصب الضرس؟

على الرغم من اعتقاد البعض أن اسعار حشو عصب الضرس مرتفعة إلا أن حشو العصب يُحقق لك مزايا عديدة منها:

• انتهاء الألم بمجرد حشو الضرس.
  • يصبح شكل الضرس أكثر جمالا.
  • الشعور بالراحة عند مضغ الطعام أو تناول المشروبات سواء الباردة أو الساخنة.
  • يضمن لك حشو العصب السليم أنك لن تتعرض لمضاعفات أخرى بسبب تسرب البكتريا المسببة للألم لباقي أجزاء الفم.

اسعار حشو عصب الضرس 2024

تبدأ تكلفة حشو الضرس الذي يشمل العصب من 1500 وقد تصل إلى 3000 جنيه مصري، بينما تتراوح أسعار الحشو العادي بين 500 و2500 جنيه مصري. الاختيار بين نوع الحشو المطلوب يتوقف على مدى الضرر الذي لحق بالسن. في حالة وصول التسوس إلى لب السن، يُصبح حشو العصب ضروريًا.

سعر حشو الليزر 2024

فمثلًا متوسط  سعر حشو الليزر 2024 يبلغ 1500 جنيهًا، وهذا سعر الحشو العادي وليس حشو العصب ولكن السعر مرتفع قليلًا نظرًا لاستخدام تقنية الليزر.

ختامًا، نذكرك أنه في عيادة دكتور عمار -أخصائي طب وتجميل الاسنان ومؤسس عيادة  دكتور عمار في المنصورة- ستجد أفضل خدمة مقدمة بمنتهى الاحترافية لا سيما مع خبرته الكبيرة التي أهلته إلى تدريب طلبة طب الأسنان الجدد حيث أنه محاضر لكورسات طب الاسنان.

لطرح أي سؤال عن أسعار حشو العصب أو سعر حشو الضرس البلاتين، يُمكنك التواصل معنا على أرقام العيادة الموضحة بالأسفل عن طريق الإتصال أو عن طريق الرسائل النصية على الواتساب.

أحجز الأن

الاسئلة الشائعة

إطلاقًا، إبرة المخدر التي يحقن بها الطبيب ضرس المريض تجعله لا يشعر بأي ألم بل إن ألم الالتهاب أشد ألما من عملية الحشو.

يعتمد ذلك على حالة المريض، فهناك من يحتاج إلى جلسة واحدة، وهناك من يحتم عليه الأمر إجراء جلستين وربما ثلاث جلاسات حسب حالة الضرس.