اسعار خلع الاسنان في مصر image

يعد ألم الأسنان من أصعب الآلام وأشدها على الإنسان، فقد يعاني المريض ألمًا حادًا يجعله لا يستطيع النوم من شدته، وربما يضطر إلى استخدام المسكنات حتى يهدأ الألم؛ لحين الذهاب إلى الطبيب المختص، وعندما يذهب إلى الطبيب يتفاجأ بأن هناك مشكلة لن تحل بالحشو أو غيرها من طرق العلاج المختلفة، ولكن الحل الوحيد لها هو خلع السن المتضرر.
ويعد خلع الأسنان أحد الطرق للتخلص من الألم نهائيا، ولعلك تبحث عن أسباب خلع الأسنان، وعن أفضل المراكز والعيادات التي تقوم بتقديم خدمة خلع الأسنان في مصر وغيرها من الخدمات الأخرى المتميزة، وعن اسعار خلع الاسنان في مصر، وكل هذا سنتعرف عليه في هذا المقال، وذلك مع الدكتور عمار ـ أخصائي طب وتجميل الأسنان. فتابعوا معنا القراء.

ما هي عملية خلع الضرس؟

قد يظن بعض الاشخاص أن خلع الأسنان والضروس أمرًا يدعو للخوف والقلق ولكن في الحقيقة ليست كما يظن البعض، ولكن عملية خلع الأسنان والضروس هي عملية غاية في السهولة، وتتم عن طريق خلع الضرس بالكامل بالجذور من عظام الفك، وتتم تحت تأثير المخدر الموضعي لمنطقة الضرس المصاب.
وهناك طريقتين للخلع الأولى هي طريقة خلع الضرس بدون جراحة حيث تتم عملية الخلع من خلال الملقط الطبي، وهناك طريقة خلع الأسنان جراحيًا والتي تتم عن طريق فتح اللثة قليلًا ليسهل على الطبيب خلع الأسنان ثم يقوم بإغلاق الجرح بالغرز الجراحية.
ويحدد الطبيب الطريقة المناسبة لخلع الاسنان حسب حالة المريض، وعلى إثرها يتم تحديد اسعار خلع الاسنان في مصر.

متى نلجأ إلى خيار خلع الضرس؟

في البداية وقبل الحديث عن اسعار خلع الاسنان في مصر دعونا نجيب على سؤال هام وهو متى نلجأ إلى خيار خلع الضرس؟ حيث أنه على الرغم من أن خيار خلع الأسنان غالبًا ما يكون هو الخيار الأخير، ولكن هناك مجموعة من الأسباب قد تضطرنا إلى تقنية خلع الأسنان، والتي من أهمها:

  • تسوس الأسنان الشديد والعميق؛ مما يؤدي إلى تلفها وعدم القدرة على علاجها عن طريق تقنية الحشو.
  • التعرض لحادث ما أو إلى إصابة مباشرة أدت إلى كسر السن بطريقة يصعب معها محاولة ترميم أو إصلاح هذا الضرس.
  • في كثير من الأحيان يكون خيار خلع الأسنان هو الحل الأمثل لحل مشكلة ازدحام الفم بالأسنان، وهو إجراء يسبق مرحلة تركيب تقويم الأسنان.
  • قد نضطر لخلع السن عند عدم مقدرة السن على اختراق اللثة والخروج، وذلك لعدم وجود مكان كافي للسن داخل الفم.
    إذا كان السن المصاب سببًا في انتشار العدوى للعظام والأنسجة المحيطة
  • به، وعدم استطاعة طرق العلاج المختلفة إيقاف انتشار العدوى؛ تكون هناك ضرورة إلى خلع السن.

كل هذه الأسباب السابق ذكرها تدعونا إلى تقنية عملية خلع السن وبالطبع أول ما يتساءل عنه الشخص هو مدى سهولة هذا الإجراء، وعن اسعار خلع الاسنان في مصر دعونا نتعرف على ذلك.

العوامل التي تحدد اسعار خلع الاسنان في مصر:

مسألة تحديد اسعار خلع الاسنان في مصر تترتب على مدى مستوى الخدمات التي تقدمها عيادات ومراكز الأسنان في مصر، بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى والتي من أهمها:

  •  تكلفة التخدير والأدوات المستخدمة في إجراء التقنية
  • تكلفة الفحوصات الطبية المطلوب إجراؤها قبل القيام بتقنية خلع الأسنان. 
  • كما أن الدرجة العلمية للطبيب ترفع من سعر الكشف والخلع (خبرة الطبيب).
  • عدد الأسنان التي يتم خلعها.
  • من أكثر العوامل التي تحدد اسعار خلع الاسنان في مصر هو طريقة الخلع هل هو جراحي أم خلع عادي.

اسعار خلع الاسنان في مصر 2024

يتراوح سعر الخلع العادي للأسنان بين 500 الي 1000 جنيه مصري، أما إذا كان الخلع جراحيًا فتكلفته تتراوح من 2000 إلى 3500 جنيه مصري، وتعد اسعار خلع الاسنان في مصر داخل عيادة الدكتور عمار من أفضل الأسعار كما أنها تتم بأفضل جودة.

أسعار خلع الضرس للاطفال 2024

يبدا سعر خلع السن اللبني في مصر من 350 جنيه مصري، وقد تزداد اسعار خلع الاسنان في مصر للاطفال في حالة تركيب جهاز حافظ المسافة بعد الخلع، حيث يتم تركيب هذا الجهاز للحفاظ على المسافة التي سيظهر فيها السن الدائم بعد ذلك. 

أفضل المراكز التي تقدم خدمة خلع الاسنان في مصر:

 إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن مركز طبي متميز في تقديم خدمات طب وتجميل الأسنان فنحن نقدم لك عيادات الدكتور عمار ـ اخصائي طب وتجميل الاسنان ومؤسس عيادة الدكتور عمار في المنصورة حيث أنها تتميز بالعديد من المميزات والتي منها:

  • يتوفر لدى المركز مجموعة من الأطباء المتميزين في مجال طب وتجميل الأسنان. 
  • يتوفر في مركز الدكتور عمار أحدث التقنيات والمعدات المستخدمة في تقديم خدمات طب وتجميل الأسنان.
  • يعتمد مركز الدكتور عمار على أحدث أجهزة التعقيم|؛ وذلك حفاظًا على صحة جميع العملاء.
  • يقدم مركز الدكتور عمار أفضل اسعار خلع الاسنان في مصر وبشكل يناسب جميع الفئات.

وإذا أردت حجز موعد في نفس اليوم مع الدكتور عمار فيمكنك فعل ذلك بكل سهولة من خلال خدمة الواتساب أو خدمة الرسائل النصية المتواجدة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني، وسيتم التواصل معكم على الفور من قبل الفريق المختص لدينا.

تجربتي مع خلع ضرس العقل العلوي:

أصبت بالتهاب في اللثة نتيجة تسوس ضرس العقل العلوي لدي مما جعلني أشعر بألم شديد، ولم أستطيع النوم من شدة هذا الألم، وقد نصحني العديد من أقاربي بالذهاب إلى عيادات الدكتور عمار لكي أتخلص من هذا الألم الحاد، ولا أخفيكم سرًا عن مشاعر الخوف والقلق والتوتر التي كنت أشعر بها، ولكن بمجرد أن التقيت بالدكتور عمار وفريقه المتميز زالت هذه المشاعر وشعرت بالراحة والطمأنينة.
وقام الدكتور عمار بإجراء بعض الفحوصات الطبية وتبين أن ضرس العقل العلوي لدي مصاب بالتسوس العميق والذي لا يصلح معه الحشو وكان هناك ضرورة من خلعه، وقد قام بخلع ضرسي بسرعة ودون الشعور بأي ألم، وخرجت من العيادة وأنا في قمة الراحة بعد أن زال الالم بمنتهى السهولة واليسر؛ لذلك يمكنني القول أن تجربتي مع خلع ضرس العقل العلوي كانت ناجحة.

وفي الختام نكون قد تحدثنا عما هي عملية خلع الضرس؟ وتعرفنا على انواع خلع الضرس العادي والجراحي، وبيّنا الأسباب التي تدعونا إلى إجراء خلع لاسن، وتعرفنا على اسعار خلع الاسنان في مصر
وإذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات حول تقنية خلع الأسنان، واسعار خلع الاسنان في مصر يمكنكم التواصل معنا عبر أرقامنا الموضحة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني وسيتم الرد عليكم من قبل الفريق الطبي المختص لدينا.

الاسئلة الشائعة

عملية خلع السن هي عملية سهلة وبسيطة وآمنة وتستغرق في العادة وقتًا يتراوح من 20 إلى 40 دقيقة من بداية التخدير إلى خلع الضرس.

يبدا سعر الخلع العادي من 1200 جنيه مصري، بينما تتراوح اسعار خلع ضرس العقل الجراحي في مصر 4500 جنيه مصري.