دكتور اسنان اطفال المنصورة image

يعد قسم طب أسنان الأطفال من أهم أقسام طب الأسنان، وذلك لأن أسنان الأطفال لها أهمية كبيرة في مساعدة الطفل في مضغ الطعام والنطق وغيرها من الأنشطة اليومية الأخرى.
ولأن حلم كثير من الآباء والأمهات هو تمتع أطفالهم بأسنان صحية خالية من العيوب، فهذه المقالة ستساعدهم فى التعرف كيف يقومون بالاعتناء بأسنان أطفالهم جيدًا، كما ستلقى الضوء على كيفية الوصول إلى  أفضل دكتور اسنان اطفال المنصورة لعلاج أي إصابات في الأسنان. 
تابع معنا قراء المقالة.. 

ما هي مراحل نمو أسنان الأطفال؟

من الضروري التعرف على مراحل ظهور أسنان الأطفال وذلك للاهتمام أكثر بالتغذية والحفاظ عليها، وتتمثل مراحل نمو أسنان الأطفال فى:

  1. تبدأ أسنان الأطفال فى الظهور بداية من 6 إلى 9 أشهر، وفي هذا العمر تنمو الأسنان الأمامية أو ما يطلق عليها "القواطع".
  2. عند بلوغ الطفل سنة ونصف تبدأ الضروس الأولي فى الظهور.
  3. بعد إتمام الطفل عمر السنتين تكتمل الأسنان اللبنية من ضروس  قواطع وأنياب.
  4. في سن السادسة يبدأ الطفل فى تبديل الأسنان اللبنية بالأسنان الدائمة.

وللحصول على الرعاية الكاملة للأسنان، تحتاج للاستعانة بأفضل دكتور اسنان للاطفال في المنصورة، وذلك لتتابع معه تطور أسنان طفلك واسأله عن أي تأخر. 

 تواصل عبرالهاتف 

 

 تواصل عبر واتساب

 

متى تكتمل اسنان الطفل

أسنان الأطفال تبدأ عادةً في الظهور حوالي عمر 6 أشهر، وتكتمل عادة بحلول الوقت الذي يبلغون فيه من 2 إلى 3 سنوات. يمتلك الأطفال عادةً مجموعة كاملة من الأسنان اللبنية، والتي تشمل 20 سنًا، بحلول هذا العمر. هذه الأسنان تظل حتى يبدأ الطفل في فقدانها عند حوالي سن 6 سنوات، حيث تبدأ الأسنان الدائمة في الظهور تدريجياً.

 

ما هي أعراض ظهور أسنان الأطفال؟

هناك بعض الأعراض المصاحبة لظهور أسنان الأطفال، والتي يخبرنا بها أفضل دكتور اسنان اطفال المنصورة "دكتور عمار"، ومن أشهر أعراض ظهور أسنان الأطفال هي:

  • انتفاخ اللثة واحمرارها.
  • ظهور لون أبيض على سطح اللثة، ويكون ذلك اللون بداية بروز الأسنان.
  • زيادة خروج اللعاب عند الطفل.
  • رغبة الطفل في عض الأشياء.
  • ارتفاع درجة حرارة الطفل.
  • إصابة الطفل بالإسهال.
  • فى بعض الأحيان قد يمتنع الطفل عن الطعام.
  • البكاء المستمر.

تعد هذه الأعراض طبيعية، وفي حالة تفاقم الأعراض يقوم دكتور اسنان اطفال المنصورة بكتابة بعض المراهم المخصصة للثة، والتي تعمل على تهدئة الألم.

أسماء أخرى لأسنان الأطفال:

لأسنان الأطفال أسماء مختلفة، ويختلف فى تسميتها الأطباء، ومن أبرز هذه الأسماء: أسنان الحليب، والأسنان الأولية والأسنان اللبنية، وكذلك هناك من يطلق عليها اسم الأسنان المؤقتة.

 تواصل عبرالهاتف 

 

 تواصل عبر واتساب

 

ما هي المشكلات التي تتعرض لها أسنان الأطفال؟

يزداد البحث عندكتور اسنان للاطفال في  المنصورة نظرًا لتعرض أسنان الأطفال لمشاكل عديدة، والتي من أهمها:

  • التسوس:

وتعد من أكثر المشكلات التي يواجهها الأطفال، ويحدث التسوس نتيجة تراكم بقايا الأكل بين الأسنان، مما يؤدي لتكون مواد تزيد من نشاط البكتريا الموجودة في الفم وتزيد أيضا من تاكل مينا الأسنان، وينتج ذلك عن إهمال تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون بانتظام، ويؤكد دكتور اسنان تخصص اطفال المنصورة على ضرورة علاج مشكلة تسوس الأسنان اللبنية حتى لا تسبب مشاكل تقويمية للأسنان الدائمة.

  • تقرحات الفم:

في بعض الأوقات قد تكون هذه التقرحات بسبب مرض فطري أو فيروسي أو لا يكون هناك سبب مباشر لإصابة الأطفال بتقرحات الفم، ولكن هذه التقرحات تكون مؤلمة للطفل، ومن الممكن أن يمتنع الطعام بسبب هذا الألم.
يساعدك دكتور أسنان أطفال المنصورة على علاج هذه التقرحات بسرعة وبأمان. 

  • الخراج:

خراج الأسنان هو عبارة عن تجمع كمية من الصديد في اللثة بالقرب من الأسنان، ويحدث الخراج غالبًا نتيجة للإصابة بعدوى بكتيرية؛ وذلك بسبب الإهمال فى التنظيف الجيد لأسنان الأطفال، وينصح دكتور اسنان تخصص اطفال المنصورة بضرورة معالجة ذلك الخراج لأن مضاعفاته خطيرة على صحة الطفل.

  • التهاب اللثة:

يعاني الأطفال من التهاب اللثة بسبب الإهمال في تنظيف أسنانهم أو عند استخدام فرشاة الأسنان بطريقة غير صحيحة، قد يؤدي التهاب اللثة إلى انتفاخ اللثة ونزيف القليل من الدم، ويوصي أفضل دكتور اسنان اطفال المنصورة بضرورة علاج التهاب اللثة بسرعة حتى لا تتفاقم المشكلة، والامتناع عن تناول الأطعمة والمشروبات شديدة الحرارة والبرودة حتى تمام الشفاء. 

  • مص أصابع اليد:

تعتبر هذه العادة من أكثر العادات التي يمارسها الأطفال والتي تساعده على الشعور بالأمان واكتشاف ما حوله، ولكن يؤكد  دكتور اسنان تخصص اطفال المنصورة على أنه قد تؤثر هذه العادة على نمو الأسنان بشكل طبيعي؛ بالإضافة إلى أنها من الممكن أن تؤدي إلى اعوجاج الأسنان.

 تواصل عبرالهاتف 

 

 تواصل عبر واتساب

 

  • نمو الأسنان الدائمة خلف الأسنان اللبنية:

فى كثير من الحالات عند بلوغ الطفل سن السادسة وهو عمر تبديل الأسنان المؤقتة بالأسنان الدائمة، قد تبدأ الأسنان السفلية الدائمة بالظهور خلف اللبنية وقد يسبب ذلك القلق لأهل الطفل؛ ولكن في هذه الحالة يمكنكم اللجوء لأفضل دكتور اسنان اطفال المنصورة "دكتور عمار" لحل هذه المشكلة دون شعور الطفل بأي ألم.

نصائح للعناية بأسنان طفلك من دكتور اسنان اطفال المنصورة:

 هناك عدة نصائح يقدمها الدكتور عمار ـ أفضل دكتور اسنان اطفال المنصورة ـ للعناية بأسنان الأطفال والحفاظ عليها، وتتمثل هذه النصائح فى:

  • الاهتمام والحفاظ على نظافة أسنان الأطفال يوميًا باستخدام الفرشاة والمعجون.
  • منع الأطفال من تناول الحلوى بكميات كبيرة أو تناول الوجبات السريعة بشكل مستمر.
  • متابعة طبيب الأسنان الخاص بالأطفال متابعة دورية للاطمئنان.
  • الاهتمام بتناول الطفل الأطعمة الصحية.
  • علم طفلك أن ينظف أسنانه مرتين على الأقل في اليوم.

افضل دكتور اسنان في ميت غمر

 اذا كنت تبحث عن افضل دكتوراسنان في ميت غمر اليك دكتور عمار فهو من افضل الاطباء لعلاج الاسنان في ميت غمر يمكنك التواصل معه من خلال خدمة الرسائل النصية الموجودة علي الموقع الالكتروني وسيتم الرد عليك  في اقرب وقت ممكن 

معايير لاختيار أفضل دكتور اسنان تخصص اطفال المنصورة:

هناك عدة معايير يجب الأخذ بها أثناء اختيارك لافضلدكتور اسنان اطفال المنصورة
، ومن هذه المعايير الآتي:

  • التقنيات والأدوات التي يستخدمها.
  • التجارب السابقة والآراء عنه.
  • المركز الطبي التابع له.
  • الدرجة العلمية الحاصل عليها.
  • طريقة تعامله مع الأطفال.

وغيرها من العوامل التي يجب أن تراعيها أثناء رحلة البحث عن أفضل دكتور اسنان اطفال المنصورة. 
ونحن نسهل عليك عناء الرحلة ونرشح لك "دكتور عمار" أفضل دكتور اسنان اطفال المنصورة والذي تتوافر فيه جميع الصفات والمعايير التي تم ذكرها في الفقرة السابقة. 
حيث يتمتع دكتور عمار والفريق الطبي لديه بخبرة عالية في شتى مجالات طب الأسنان، ويتمتع المركز بتواجد كافة الأجهزة والأدوات الحديثة المستخدمة في العلاج بأقل درجة شعور بالألم. 
لا عليك سوى التواصل معنا الان وعرض مشكلتك على الفريق الطبي للمركز، والذي يقوم بتوجيهك لأفضل حل لعلاج مشكلتك في أسرع وقت - تواصلك معنا يعد هو أول خطوة لعلاجك فسارع بالتواصل معنا.. 

 تواصل عبرالهاتف 

 

 تواصل عبر واتساب

 

أحجز الأن

 

الاسئلة الشائعة

أفضل دكتور أسنان هو الذي يسعى دائمًا لتنمية وخبراته ومهاراته العلمية، ويعتمد دائمًا على أحدث التقنيات في العلاج، وتنطبق هذه الصفات على الدكتور عمار ـ أخصائي طب وتجميل الأسنان.

من أشهر أعراض ظهور أسنان الأطفال تغير الحالة المزاجية عند الطفل، والبكاء المستمر بلا سبب، وفي بعض الأحيان ارتفاع درجة الحرارة بدرجة طفيفة، وغيرها من الأعراض الأخرى.

من أهم المشكلات التي تواجه أسنان الأطفال التسوس، وتقرحات الفم، والمسافات بين الأسنان، والخراج، والتهاب اللثة وغيرها من المشكلات الأخرى.