انواع طربوش الاسنان image

تعد الأسنان أحد الأجزاء الهامة في جسم الإنسان والتي تتعرض للتلف مع مرور الوقت، وتتنوع أسباب التلف ما بين التسوس، الكسر، أو حتى ضعف الأسنان وفقدها. من هنا كانت فكرة طرابيش الأسنان.
ما هي طرابيش الأسنان؟ ماذا عن دواعي تركيبها؟ هل هناك أنواع مختلفة منها؟ ما هي أفضل انواع طربوش الاسنان إذاً؟ وما هي أسعارها؟ كل تلك التساؤلات نُجيبكم عنها مع دكتور عمار دكتور أخصائي طب وتجميل الاسنان ومؤسس عيادات دكتور عمار لطب الأسنان في المنصورة.

:طربوش الأسنان

هي عبارة عن تيجان تغطي السن المتضرر بعد علاجه بهدف حمايته ومنحه القوة والشكل الطبيعي للأسنان، ويتم تركيب انواع طربوش الاسنان المختلفة عادة بعد حشو الأسنان للحفاظ على الحشو والسن معًا، أما عن خامات صُنع تيجان الأسنان فهي عديدة منها: المعدن، البورسلين، السيراميك والراتنج.
إن أبرز ما يميز تيجان الاسنان المختلفة عدم حاجتها إلى رعاية خاصة فقط التنظيف الدوري الطبيعي للأسنان بالفرشاة والمعجون.

 تواصل عبرالهاتف 

 

 تواصل عبر واتساب

 

:دواعي تركيب أفضل أنواع طربوش الأسنان

قد تحتاج إلى تركيب أي من انواع طربوش الاسنان للعديد من الأسباب منها:
حماية الأسنان الضعيفة من التلف.
الحفاظ على هيكل السن بعد ترميمه بسبب الكسر أو التشقق.
الرغبة في استعادة شكل الأسنان الطبيعية بعد تكسرها أو علاجها من التسوس.
تغطية زرعة السن التعويضية عن السن المفقود.
تغطية السن المُعالج بحشو العصب.

:انواع طربوش الاسنان

هناك الكثير من انواع طربوش الاسنان والتي تختلف باختلاف الخامة المصنوع منها الطربوش، مثل:

:الطربوش المعدني

وهو تاج مصنوع من المعدن، يتميز بكونه أقوى أنواع طربوش الأسنان، إلا أنه قد يعيبه لونه المعدني المختلف عن لون الأسنان الطبيعية، لذا فهو مناسب للأسنان الخلفية (الغير مرئية) خاصة مع كونه قوي ومتين ويتحمل قوى الضغط والعض.
هناك العديد من المعادن التي يمكن أن يُصنع منها الطربوش المعدني مثل:

  • النيكل
  • الذهب.
  • الكروم.
  • البلاديوم.

 تواصل عبرالهاتف 

 

 تواصل عبر واتساب

 

:الطربوش المعدني المغطى بطبقة من البورسلين

وهو خيار جيد للأسنان الأمامية خاصة وأنه يُشبه لون الأسنان الطبيعية، ولكن المشكلة في هذا النوع من انواع طربوش الأسنان هو تعرض طبقة البورسلين للتآكل أو الكسر فيظهر اللون المعدني، أيضًا قد يظهر أسفل الجسم المعدني المغطى بالبورسلين على هيئة خط مظلم في نهاية السن بعد التركيب وهو ما يعد مظهر سيء.

:طربوش الراتينج

وهو أدنى أنواع طربوش الأسنان من حيث التكلفة، وإما أن يُصنع من راتنج الأكريليك وإما إن يُصنع من الراتنج ذو البلمرة الضوئية أو الكيميائية، وفي كل الأحوال هو أحد الأنواع المُعرضة للكسر بنسبة أكبر بكثير من الأنواع الأخرى.

:طربوش البورسلين

يعد هذا النوع من التيجان من أكثر الأنواع تطابقًا مع شكل ولون السن الطبيعي مما يجعله مثالي للأسنان الأمامية وخاصة للأشخاص الذين يعانون من حساسية أسنانهم للمعدن، وعلى الرغم من كونها أقل قوة من الطرابيش المعدنية إلا أنها خيار مُفضل للكثيرين بسبب مظهرها الجيد خاصة مع الأسنان الظاهرة عند الابتسام أو مضغ الطعام.

 تواصل عبرالهاتف 

 

 تواصل عبر واتساب

 

:السيراميك المضغوط

وهي أحد الأنواع القوية والمصنوعة من السيراميك الخزفي القوي مما يجعلها أكثر تميزًا من الطربوش المصنوع بالكامل من البورسلين، وفي نفس الوقت تُشبه شكل ولون وملمس الأسنان الطبيعية.

أسعار طربوش الأسنان 2024:

عادة ما يختار العميل من بين انواع طربوش الأسنان ما يُناسبه حسب تفضيلاته الشخصية بالتشاور مع الطبيب، أما عن أسعار طربوش الأسنان 2024 فغالبًا ما يختلف السعر من نوع لآخر حسب:

  • خامة صنع الطربوش ( معدني، راتينج، بورسلين، سيراميك)
  • جودة صناعة الطربوش.
  • تكلفة التركيب والتي تختلف من طبيب لآخر.
  • هل الطربوش وحدة واحدة أم وحدتين متصلتين أم ثلاثة.

في عيادات عمار نسعى إلى تركيب أفضل انواع طربوش الاسنان مقابل أفضل أسعار ممكنة، كما نحرص على التشاور مع العميل لاختيار ما يُناسب ميزانيته وفي نفس الوقت يلبي توقعاته بشأن مظهر أسنان طبيعة وقوية.

 تواصل عبرالهاتف 

 

 تواصل عبر واتساب

 

:أفضل مركز تركيب طرابيش الأسنان

وفي إطار سعي الكثيرين إلى التعرف على أفضل مركز تركيب انواع طربوش الاسنان المختلفة؛ تأتي عيادات دكتور عمار افضل دكتور اسنان في المنصوره بالمنصورة على رأس أفضل وأهم عيادات الأسنان بالمنصورة، ويرجع هذا إلى:

  • خبرة دكتور عمار العلمية والذي أهلته لتدريس كورسات كلية طب الأسنان للكثير من الطلاب.
  • خبرة دكتور عمار العملية والتي أهلته لعلاج الحالات المختلفة في عيادته الخاصة.
  • التقنيات والأدوات الحديثة بالعيادة.
  • الفريق الطبي المعاون لدكتور عمار.
  • مستوى النظافة والتعقيم.

لا تقتصر خدمات العيادة على تركيب أجود أنواع طربوش الأسنان ولكن أيضًا الزراعة وجراحة الفم، ابتسامة هوليود، تنظيف الجير، تقويم الأسنان وغير ذلك من التخصصات المتعلقة بطب علاج وتجميل الأسنان، يمكنكم التواصل معنا للحجز والاستفسار عن أفضل أنواع وأسعار طربوش الأسنان 2024 في أي وقت.

 تواصل عبرالهاتف 

 

 تواصل عبر واتساب

 

أحجز الأن

 

الاسئلة الشائعة

عادة ما يختار العميل من بين انواع طربوش الأسنان ما يُناسبه حسب تفضيلاته الشخصية بالتشاور مع الطبيب، أما عن أسعار طربوش الأسنان 2024 فغالبًا ما يختلف السعر من نوع لآخر.