سعر زراعة الاسنان فى مصر image

زراعة الأسنان في مصر تقدم حلاً فعالاً لتعويض الأسنان المفقودة، حيث تتميز بتقنيات متعددة تشمل الزراعة التقليدية والفورية. تعتمد تكلفة زراعة الأسنان على عدة عوامل منها نوع الغرسات، خبرة الطبيب، وجودة الخامات. تتراوح أسعار زراعة الأسنان في مصر ٢٠٢٤ من 13750 إلى 18750 جنيه مصري للسن الواحد.

لا شك أن هناك العديد من الخيارات التي يمكن اللجوء إليها لتعويض الأسنان المفقودة، ولكن حتى الآن لا تزال تقنية زراعة الأسنان هي أحد أفضل هذه الحلول، وهذا ما يدفع الناس للسؤال المتكرر عن زراعة الأسنان، وعن سعر زراعة الاسنان فى مصر.

ونحن بدورنا وفرنا عليكم عناء البحث ونقدم لكم في هذه المقالة أهم المعلومات المتعلقة بزراعة الأسنان وذلك بتوضيح أنواع زراعة الأسنان واسعارها، وكذلك أهم العوامل التي تؤثر في سعر زراعة الاسنان فى مصر، وتكلفة زراعة الأسنان في مصر ٢٠٢٤، وأسعار زراعة الاسنان بالتقسيط فى مصر، كذلك ارخص اسعار زراعة الاسنان في مصر وهل ممكن زراعة الأسنان مجانا في مصر؟ وذلك مع الدكتور عمار ـ اخصائي طب وتجميل الأسنان، فتابعوا معنا القراءة.

 زراعة الاسنان

زراعة الأسنان هي عبارة عن عملية أو إجراء يتم فيه استبدال الأسنان المتضررة أو المفقودة بأسنان صناعية جديدة توضع فوق جذر يصنع من التيتانيوم يتم غرسه في عظم الفك في موضع الجذر القديم.

وتتعدد التقنيات المستخدمة في زراعة الأسنان، ولكن جميعها تتفق في الهدف الأساسي وهو الحصول على أسنان جديدة تشبه الأسنان الطبيعية تمامًا، وتمكن العميل كذلك من استعادة تناسق الأسنان لديه، واستعادة قدرته على مضغ الطعام ونطق الكلمات بشكل صحيح

قبل الحديث عن العوامل التي تؤثر في سعر زراعة الاسنان فى مصر، وتكلفة زراعة الأسنان في مصر ٢٠٢٤ وما هي ارخص اسعار زراعة الأسنان في مصر، دعونا في البداية نتعرف على مراحل وخطوات تقنية زراعة الأسنان والتي تعد من أهم الإجراءات المستخدمة في تعويض الأسنان الطبيعية التي تم فقدها.

 تواصل عبرالهاتف 

 

 تواصل عبر واتساب

 

أنواع زراعة الأسنان واسعارها

ما دمنا نتحدث عن سعر زراعة الاسنان فى مصر ربما علينا توضيح أنواع زراعة الأسنان واسعارها، ويُمكننا تصنيف أنواع زراعة الأسنان حسب تقنية الزراعة نفسها إلى نوعين أساسيين هما:

 

زراعة الأسنان التقليدية

هي عملية جراحية يتم فيها زرع دعامات معدنية في عظم الفك، ثم يتم تثبيت الأسنان الاصطناعية عليها بعد فترة من التئام الغرسات مع العظام. تتميز هذه الطريقة بقدرتها على استعادة وظيفة ومظهر الأسنان بشكل طبيعي.

 

زراعة الأسنان الفورية

هي نوع من زراعة الأسنان يتم فيها تثبيت الجذور والتاج في نفس الجلسة الجراحية، تتميز هذه الطريقة بقصر فترة العلاج، حيث يمكن للمريض العودة إلى حياته الطبيعية في غضون أيام قليلة.

يتمثل الفرق الرئيسي بين خطوات زراعة الأسنان التقليدية وخطوات زراعة الأسنان الفورية في وقت تثبيت الأسنان الاصطناعية. في زراعة الأسنان التقليدية، يتم تثبيت الأسنان الاصطناعية بعد فترة من التئام الغرسات مع العظام، بينما يتم تثبيت الأسنان الاصطناعية في نفس الجلسة الجراحية في زراعة الأسنان الفورية.

وفيما يتعلق بسعر زراعة الأسنان التقليدية أو الفورية ما دمنا نتحدث عن أنواع زراعة الأسنان واسعارها فهي متفاوتة حسب عوامل عديدة سنذكرها في فقرتنا التالية.

 

مراحل زراعة الأسنان


قبل التحدث عن سعر زراعة الاسنان فى مصر علينا توضيح مراحل زراعة الاسنان وخطواتها حيث انها تشكل عامل مهم في تحديد تكلفة زراعة الاسنان.

تبدأ مراحل زراعة الأسنان بتقييم الفم ثم زرع دعامة في عظم الفك. بعد التئام العظم، يتم تركيب دعامة ثم تاج يشبه السن الطبيعي، دعونا نتعرف على خطوات زراعة الاسنان بشئ من التفصيل في الفقرة القادمة.

 

خطوات زراعة الأسنان: رحلة نحو ابتسامة مثالية!

تتضمن زراعة الأسنان مراحل متعددة:

  1. التقييم: يبدأ الطبيب بفحص الفم وتقييم صحة اللثة والعظام.
  2. التخطيط: يتم إجراء أشعة سينية لمعرفة كثافة العظم وموقعه.
  3. التخدير: يتم استخدام مخدر موضعي أو عام لضمان راحة المريض.
  4. إجراء الجراحة: يتم إزالة السن المفقود وزرع دعامة من التيتانيوم في عظم الفك.
  5. التئام العظم: تستغرق هذه المرحلة عدة أشهر حتى تلتصق الدعامة بالعظم.
  6. تركيب الدعامة: يتم تركيب دعامة فوق الدعامة لتثبيت التاج.
  7. تركيب التاج: يتم تركيب تاج يشبه السن الطبيعي ليحل محل السن المفقود.

تتميز زراعة الأسنان بالعديد من المزايا، حيث أنها تعيد وظائف الأسنان الطبيعية وتوفر ابتسامة جميلة وصحية.

 

 العوامل المؤثرة علي سعر زراعة الاسنان فى مصر 2024؟

عند بحثك عن ارخص اسعار زراعة الأسنان في مصر، ستجد هناك اختلاف في تكلفة زراعة الأسنان في مصر ٢٠٢٤من مركز طبي لآخر، بل وقد نجد تفاوت كبير في الأسعار داخل المركز الطبي الواحد؛ وذلك على حسب الخامات المستخدمة؛ ولذلك لا يمكن ذكر رقم ثابت ومحدد يكون هو سعر زراعة الاسنان فى مصر، ولكن يمكن أن نلقي الضوء على مجموعة من العوامل التي تؤثر في سعر زراعة الاسنان في مصر، من خلال الفقرات القادمة.

 

جودة الخامات وعلاقته بثمن زراعة الاسنان فى مصر:

تؤثر جودة الخامات على سعر زراعة الأسنان في مصر 2024 ، حيث يتواجد العديد من الماركات المصنعة للغرسات المستخدمة في زراعة الأسنان، ومن أشهر تلك الماركات هي تلك المصنعة في دول ألمانيا، وكوريا، وسويسرا، وأمريكا، وفرنسا، وإنجلترا، وبالطبع يختلف سعر زراعة الأسنان الالماني عن سعر زراعة الأسنان الكوري على سبيل المثال.

 تواصل عبرالهاتف 

 

 تواصل عبر واتساب

 

عدد الأسنان المراد زراعتها وعلاقتها بالتكلفة:

من العوامل التي تؤثر كذلك في سعر زراعة الأسنان في مصر 2024 هو عدد الأسنان المراد زراعتها حيث أن تكلفة زرع سن أو عدد أسنان تختلف عن تكلفة زراعة الاسنان كاملة.

زراعة الاسنان بالتقسيط فى مصر وعلاقته بالسعر:

من العوامل التي تؤثر في سعر زراعة الاسنان في مصر هي خدمة زراعة الاسنان بالتقسيط، وهي خدمة توفرها بعض مراكز وعيادات الأسنان، وقد يزداد السعر قليلًا عند اللجوء إلى زراعة الاسنان بالتقسيط فى مصر حيث أن هناك رسوم إدارية قد تضاف إلى التكلفة النهائية لزراعة الأسنان.

 

 تواصل عبرالهاتف 

 

 تواصل عبر واتساب

 

التقنيات المستخدمة في زراعة الأسنان وعلاقتها بالثمن:

يختلف ثمن زراعة الاسنان فى مصر على حسب نوع التقنية المستخدمة في الزرع حيث تختلف تكلفة زراعة الأسنان بالليزر عن سعر زراعة الاسنان فى مصر بالجراحة التقليدية.

خبرة وكفاءة الطبيب وعلاقته بالسعر:

خبرة وكفاءة الطبيب والفريق الطبي المعاون له من العوامل المهمة في تحديد سعر زراعة الاسنان فى مصر، وتتميز دولة مصر بوجود العديد من الكفاءات المتميزة في مجال زراعة الأسنان وغيرها من خدمات طب الأسنان الأخرى، وكلما كانت خبرة وكفاءة الطبيب أعلى كلما ازداد ثمن زراعة الاسنان فى مصر. 

 تواصل عبرالهاتف 

 

 تواصل عبر واتساب

 

 

ما هي أنواع وتكلفة زراعة الأسنان في مصر ٢٠٢٤؟

تتعدد أنواع زراعة الأسنان واسعارها وتكون مختلفة على حسب نوع الغرسات المستخدمة، ومن أشهر الغرسات المستخدمة في أنواع زراعة الأسنان الآتي:

  • الغرسات البطانية ، وهي من أشهر الغرسات استخدامًا، ويتم إدخال تلك الغرسات داخل عظام الفك.
  • الغرسات الفوقية ، ويتم وضع هذه الغرسات فوق عظام الفك، ولكن أسفل اللثة، ويتم اللجوء إلى هذا النوع من الغرسات في حالة عدم وجود عظم فك طبيعي يسمح بالزراعة.

 

كم هو سعر زراعة الأسنان في مصر 2024؟

من خلال حديثنا عن سعر زراعة الاسنان فى مصر وجدنا من يبحث عن ارخص اسعار زراعة الأسنان في مصر، وتكلفة زراعة الاسنان كاملة، وبالطبع لا يمكن زراعة غرسة منفصلة لكل سن من أسنان الطقم الكامل، ولكن يمكن وضع عدد من الغرسات يتراوح عددها من 6 إلى 8 غرسات، ويتوقف تحديد تكلفة زراعة الاسنان في مصر كاملة على العوامل التالية:

  • عدد الأسنان المراد زراعتها.
  • جودة الخامات المصنعة منها الأسنان الصناعية.
  • خبرة وكفاءة الطبيب المعالج.
  • تكلفة التخدير والفحوصات الطبية اللازمة قبل إجراء تقنية زرع الأسنان.
  • مستوى الخدمات التي يقدمها افضل مراكز زراعة الاسنان فى مصر.

ولكن بشكل فأن متوسط أسعار زراعة الأسنان في مصر من 13750إلى 18750 جنيه مصري للسن الواحد، أما عن زراعة الفك بالكامل فتتراوح اسعاره من 40 إلى 210 الف جنيه مصري.
إذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات عن تكلفة زراعة الأسنان في مصر يمكنك التواصل معنا عبر أرقامنا الموضحة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني وسيتم الرد عليكم من قبل الفريق المختص لدى مركز الدكتور  عمار ـ أحد افضل مراكز زراعة الاسنان فى مصر بكافة التفاصيل حول سعر زراعة الاسنان فى مصر.

 تواصل عبرالهاتف 

 

 تواصل عبر واتساب

 

ارخص أسعار زراعة الأسنان في مصر 2024

نحن نعلم جيدًأ أن هناك الكثيرون ممن يبحثون عن ارخص أسعار زراعة الأسنان في مصر رغبة في الحصول على سعر يوافق ميزانياتهم، ولكن يجب التنويه إلى أن تدني السعر قد يقابله تدني في مستوى الخدمة، لذا لا تجعل معيار بحثك الوحيد هو البحث عن ارخص أسعار زراعة الأسنان في مصر ولكن اهتم بالجودة مقابل السعر العادل.

وبشكل عام هناك مجموعة عوامل أخرى تؤثر في تكلفة زراعة الأسنان في مصر 2024 ، ومن هذه العوامل الآتي:

  • تكلفة الفحوصات الطبية اللازمة قبل إجراء تقنية زراعة الأسنان.
  • مستوى الخدمات الطبية التي تقدمها العيادة أو المركز الطبي.
  • مكان الأسنان المراد زراعتها في الفم.

زراعة الأسنان في عيادة الدكتور عمار افضل دكتور زراعة اسنان في المنصورة مش بس ستساعدك على تعويض أسنانك المفقودة، ليس ذلك فحسب با أيضًا تبرز جمال ابتسامتك، وكل ذلك مع أفضل سعر زراعة الاسنان فى مصر داخل عيادة الدكتور عمار فقط. 
يمكنك التواصل معنا عبر مختلف وسائل التواصل الموجودة في صفحتنا الرئيسية لموقعنا الإلكتروني وهناك فريق طبي مهمته الرد على جميع استفساراتكم.

اعرف المزيد عن 

زراعة أسنان 

زراعة عظم الفك

هل يُمكن زراعة الأسنان مجانا في مصر؟

نعم، يمكن زراعة الأسنان مجانا في مصر في بعض الحالات، وذلك من خلال المستشفيات الجامعية والمراكز الطبية التابعة للحكومة ضمن خدمات التأمين الصحي.

ولكي يستفيد المريض من زراعة الأسنان مجانًا في مصر، يجب عليه تقديم المستندات اللازمة وفق القوانين والشروط إلى المستشفى الجامعي أو المركز الطبي المراد إجراء العملية به، وبعد تقديم المستندات، سيتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمريض، ثم سيتم تحديد موعد لإجراء العملية.

ما هي هي أسعار زراعة الأسنان في مصر 2024 ؟

تتفاوت تكلفة زراعة الأسنان في مصر 2024 بين العيادات الطبية المختلفة كما ذكرنا سابقًا، ولكن بشكل عام، يبدا  متوسط أسعار زراعة الأسنان في مصر 2024 للسن الواحد من 13750 الي 18750  الف جنيه مصري، أما عن زراعة الفك بالكامل فتتراوح اسعاره من 40 إلى 210 الف جنيه مصري - وقد تزداد الأسعار قليلًا عند اللجوء إلى زراعة الأسنان الفورية. 

 تواصل عبرالهاتف 

 

 تواصل عبر واتساب

 

ما هي مميزات زراعة الاسنان؟

زراعة الأسنان تساعدك بأسنان جديدة تقوم بوظيفة الأسنان الطبيعية تمامًا، حيث أن معظم العملاء لا يستطيعون التفريق بين أسنانهم الطبيعية والمزروعة، وبعد أن تحدثنا عن سعر زراعة الاسنان فى مصر دعونا نتعرف على أهم مميزات زراعة الأسنان، والتي نذكر منها ما يلي:  

  • تمنع زراعة الاسنان من ضمور وتآكل عظام الفك.
  • تمنع زراعة الأسنان من ترهل الوجه وظهور الشيخوخة المبكرة.
  • زراعة الأسنان تعمل على استعادة قوة العضة للفك.
  • زراعة الأسنان تقوم بحماية بقية الأسنان من التعرض للضرر.
  • تساعد زراعة الأسنان العميل على التحدث بشكل طبيعي.
  • تعيد زراعة الأسنان الثقة في نفس العميل وتحسن من حالته المزاجية.
  • انواع زراعة الاسنان واسعارها مختلفة لتناسب جميع الفئات.

 

تجربتي مع زراعة الأسنان في مصر:

تحكي لنا منال محمد 37 عام تجربتها تحت عنوان تجربتي مع زراعة الأسنان في مصر، وتقول: كنت أعاني منذ فترة كبيرة من تسوس الأسنان، وقد طال ذلك التسوس جذور الأسنان وقد أجريت الكثير من الحشوات، ولكن الأمر انتهى بخلع عدد من الأسنان لدي، وكان من أحد الحلول المقدمة لمشكلتي هو تركيب طقم أسنان، ولكني رفضت ذلك بشدة لأنه لا يناسب سني، وفي النفس الوقت كنت لا أعرف الكثير عن سعر زراعة الاسنان فى مصر.
وتستكمل حالة تجربتي مع زراعة الأسنان في مصر وتقول: ولكن نصحني البعض بالذهاب إلى الدكتور عمار ــ اخصائي طب وتجميل الاسنان، وقد تعرفت على انواع زراعة الاسنان واسعارها وبعد أن قمت بزراعة الأسنان المفقودة لدي يمكنني القول أن تجربتي مع زراعة الأسنان في مصر كانت ناجحة.

في الختام، نكون قد تحدثنا عن عملية زراعة الأسنان، والمميزات التي نحصل عليها من خلال عملية زراعة الاسنان، وكذلك العوامل التي تؤثر في تكلفة زراعة الأسنان في مصر 2024، وفكرة البحث عن ارخص اسعار زراعة الأسنان في مصر، وإذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات يمكنكم التواصل معنا عبر أرقامنا الموضحة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني، وسيتم الرد على جميع استفساراتكم من قبل الفريق الطبي المختص لدينا.

 تواصل عبرالهاتف 

 

 تواصل عبر واتساب

 

أحجز الأن

 

الاسئلة الشائعة

هناك عدة عوامل تحدد تكلفة زراعة الاسنان في مصر، ومنها: جودة الخامات المصنعة منها الأسنان المراد زراعتها، وخبرة وكفاءة الطبيب المعالج، وتكلفة التخدير والأدوات المستخدمة في إجراء التقنية.

زراعة غرسات التيتانيوم قد تستغرق وقتًا يتراوح من ساعة إلى ساعتين، ولكن في الغالب وبعد إجراء تلك الخطوة علينا الانتظار فترة 4 أشهر حتى نستطيع وضع التيجان، واستكمال آخر مراحل زراعة الأسنان.